التخطي إلى المحتوى
المستوى: مبتدىء
مدة الفيديو: 20 دقيقة

نستكمل لكم فى هذا الدرس دورة الفوتوشوب الاصدار cs6 للمبتدئين حيث تعرفنا في الدرس السابق علي ما هو الفوتوشوب وكيفية تنصيبه وما هي اهم الوظائف التي يساعدنا البرنامج في القيام بها .

فى هذا الدرس سندخل الي برنامج حيث سنتعرف على ما هية انظمة الالوان وانواعها ؟ والمقاسات المختلفة للبرنامج ففى البداية يوجد انظمة الوان عديدة للبرنامج هناك نظام الوان rgb وهو نظام يتكون من 3 الوان الأحمر والأخضر والأزرق وهو يستخدم في عمل التصميمات المرئية ( الرقمية ) التي لا يمكن طباعتها ويتكون من 16 مليون لون .( اي باختصار كل تصميم لن يتم طباعته نستخدم هذا النظام ).

الدروس : الخامس – الرابع –  الثالث  –  الثانى  –  الاول

اما نظام الcmyk وهو نظان يتكون من 4 الوان لون التركواز والفوشيه والأصفر والأسود وهو خاص بنظام الطباعة ويتكون من 4 مليون لون واي تصميم سيتم طباعته نستخدم هذا النظام من الألوان باستثناء شئ واحد وهو طباعة الصور الفوتوغرافية نستخدم نظام الألوان rgb ثم بعد ذلك ندخل الي المقاسات الموجودة في الورق وانواعها .

يمكنكم مناقشة المدرب فى اى جزئية داخل الدرس وذلك من خلال النافذه على يسارك تحت عنوان اسأل فى الدرس ، اترككم للاستمتاع بهذا الدرس فى انتظار مناقشتكم على يسار الفيديو او فى التعليقات اسفل الدرس.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares