التخطي إلى المحتوى
المستوى: مبتدىء
مدة الفيديو: 7 دقائق
تحميل الدرس: أضغط هنا[PDF]
  كنا قد ذكرنا فى الدرسين السابقين الاول والثانى ان اى شخص يعتبر نفسه مبتدىء وليس لديه خبرة او معرفة بالكود والبرمجة سيتمكن بكل سهولة من انشاء موقع احترافى والجميل ان موقع قد يكون اقوى وافضل من الكثير من المواقع التى انشئها خبراء فى البرمجة .
الدروس : الاول | الثانى 
الامر ليس بالعسير بعد ظهور نظام ادارة المحتوى ويدعى وردبريس والذى قمنا بتحميله لان هذا النظام هو الذى سيمكننا من انشاء الموقع الذى نطمح اليه ستواجهك مشكله اذا لم تقم بالدخول على الدرس الاول لانه لكى يعمل النظام لابد من ان تقوم بتحويل جهازك الى سيرفير وهو ما تم تناوله فى الدرس الاول .

ملحوظة : هناك بعض المشكلات قد تواجهك ستجد الحلول هنا

فى الدرس الثالث الامر اكثر سهوله ففيه ستتعرف على كيفية الدخول الى لوحة التحكم وكيف تضيف اول محتوى او اول مقال لك فى موقعك ولكن يجب ان تضع فى اعتبارك بعض المفاهيم والاسياسيات وهى ان موقع غير مرئى وانك انت الوحيد الذى تراه لانه موضوع على سفريك المحلى وفى نهاية الكورس ساعلمك كيف تضع موقع على سيرفير اونلاين حتى يتسنى للجميع مشاهدته وتصفحه .
 لذا رابط موقعك سيكون على هذه الشاكله :  Localhost/minds
حيث minds هو اسم المجلد الذى انشأته داخل مجلد htdocs الموجود داخل مجلد برنامج xampp على الدرايف c اى :
C:xampphtdocsminds
من ضمن المفاهيم ان لوحة التحكم يمكنك على هذا الشكل : Localhost/minds/wp-admin بمجرد اضافة wp-admin ستتمكن من الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بموقع minds او اى اسم تضعه انت غير كلمة minds .
اما عن باقى المفاهيم فشرحتها لك عزيزى مصمم المواقع 🙂 ستجدها داخل الفيديو التالى اتركك لمشاهدته وانتظر منك فى اسفل الدرس ان تضع تعليقك او اى استفسار او مشكلة تواجهك … مشاهدة ممتعة

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares