التخطي إلى المحتوى
المستوى: مبتدىء
مدة الفيديو: 11 دقيقة
تحميل الدرس: أضغط هنا[PDF]
 اهلا بكم فى الدرس الثانى من كورس كيفية تصميم موقع احترافى للمبتدئين مقدم لكم من أكاديمية مايندز ,فى الدرس الاول كنا قد تعرفنا على كيفية تحويل الحاسوب الخاص بك الى سيرفير محلى حتى يتسنى لك عزيزى فتح نظام ادارة المحتوى – ورد بريس – وذلك عن طريق برنامج الزامب وتعرفنا على طريقة التحميل والتنصيب والتعامل مع البرنامج .
يجب التنويه مرة اخرى بدون تطبيق ما تم تناوله فى الدرس الاول لن تتمكن من الاستمرار فى الكورس ، اما فى الدرس الثانى فقد تناولنا شرح مفهوم نظام ادارة المحتوى وكيفية التعامل معه وبدا اول خطوات انشاء موقع احترافى .

ملحوظة : هناك بعض المشكلات قد تواجهك ستجد الحلول هنا

ما هو نظام ادارة المحتوى ؟
هو عبارة عن مجموعه من الملفات مترابطة مع بعضها البعض تعمل من خلال سيرفير ولا يمكنك تشغيلها بدون هذا السيرفير مهمة هذه الملفات انها تتيح لك لوحة تحكم متكاملة تمكنك من انشاء موقع متكامل واحترافى بأقل مجهود وبدون خبرة مسبقة باللغات البرمجية .
هناك العديد من الشركات التى تبنت فكرة تبسيط عمل الموقع للمبتدئين ومنها (جوملا – وردبريس – ماجينتو – اوبن كارت – دروبال – موودل – والعديد ….) ، فى هذا الكورس قمنا بالتركيز فقط على نظام واحد من ضمن هذه الانظمة وهو النظام المقدم من شركة وردبريس .
هناك العديد من المميزات التى تتوفر فى لوزحة تحكم او نظام ادارة المحتوى الخاص بشركة وردبريس وهو انها تدعم اللغة العربية بالكامل فلن تواجهك صعوبة فى التعامل مع لوحة التحكم كما انا بين الحين والاخر تصدر تحديثات اما لاصلاح خلل فى النسخ السابقة او لزيادة الامن والحماية او اضافة تحسينات لتساعدك فى اخراج موقع عالى جدا فى الاحترافية .
لن اطيل عليكم الشرح النصى واترككم لمشاهدة الدرس الثانى ولا تنسوا انى منتظر تعليقاتكم اسفل الدرس ومستعد لجميع استفساراتكم او اى مقترح او مشكلة تصادفكم … مشاهدة ممتعة

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares